الليزر التجميلى عمليات تجميل البشرة

تجارب الليزر الكربوني | قصص لسيدات مع تجاربكم مع الليزر الكربوني للوجه

تجارب الليزر الكربوني
تجارب الليزر الكربوني – قصص لسيدات مع تجاربكم مع الليزر الكربوني للوجه

كل تجارب الليزر الكربوني التي ستأتي معنا عبر الحديث عن تجربتي مع التقشير الكربوني والليزر الكربوني هي مأخوذة من مقالات ومنتديات حيث تحكي بعض السيدات عن تجاربهن مع الليزر الكربوني.

فهل تعانين من عيوب البشرة التي جربت معظم المستحضرات ولم تفلح في التخلص منها؟ هل تبحثين عن تقنية يمكن أن تكون الحل الأمثل؟ هل تسألين عبر الانترنت عن تجاربكم مع الليزر الكربوني للوجه؟

إن الجواب يكمن في استخدام إحدى التقنيات الجديدة في مجال التجميل والتي تسمى بالليزر الكربوني، إنها من بين طرق العناية بالبشرة بشكل فعال والتي سوف يظهر أهميته وفائدته للبشرة في تجربتي مع الليزر الكربوني.

فإن كنت لا تعرفين تفاصيل الليزر الكربوني أو معلوماتك ناقصة حوله، لا تقلقي فنحن سنبين بعض فوائد التقشير الكربوني، أضراره وبعدها بعض تجارب السيدات مع هذا النوع من الليزر الذين جابوا بتجربتهم وتفاصيلها عند طرح تجاربكم مع الليزر الكربوني للوجه عبر مدونة كشفية.

 نتعرف أولا على الليزر الكربوني

تجارب الليزر الكربوني
تجاربكم مع الليزر الكربوني للوجه

تعتمد عملية التقشير الكربوني على استعمال خليط من الكربون على الوجه بشكل ماسك، بعدها تمرر أشعة الليزر فوقه، وبعد جفاف الماسك الكربوني، تطبق أشعة الليزر بهدف تحرير جزيئات الكربون من البشرة والتي تنظفها من خلايا الجلد الميت، الأتربة والجراثيم.

كما يتخلص من كل الزيوت الزائدة والبكتيريا من داخل المسام الواسعة التي تتسبب في ظهور حب الشباب وعيوب البشرة الأخرى، وسوف تلاحظين بعض الفرق في صحة بشرتك بعد الانتهاء من الجلسة الأولى، حيث الصفاء والنعومة الناتجين عن التقشير العميق للبشرة.

يخلصك الليزر الكربوني أيضا من التصبغات وتفاوت لون البشرة، أيضا يخفف من التجاعيد ويحفز إنتاج الكولاجين لتعزيز إنتاج خلايا جديدة، و توصلنا لمراحل الليزر الكربوني عن السؤال عن تجاربكم مع الليزر الكربوني للوجه لتكون جلسة التقشير الكربوني تمر من هذه المراحل:

  • وضع طبقة من خليط الكربون على البشرة
  • تمرير أشعة الليزر لمساعدة جزيئات الكربون على الانتشار
  • تطبيق أشعة ليزر أخرى لامتصاص هذه الجزيئات
  • تلتقط جزيئات الكربون كل الأوساخ من داخل المسام
  • تتراوح الجلسات بين جلسة وجلستين كل شهر وتستغرق حوالي 40 دقيقة للجلسة الواحدة

اقرأ ايضًا : أفضل عيادات التجميل والليزر بالدمام والخبر للاستعادة المظهر الجميل

آلة إزالة الشعر من براون سيلك ايبيلاتور بافضل سعر وفاعلية على امازون!

بعض فوائد التقشير الكربوني

حسب بعض تجارب الليزر الكربوني فهناك الكثير من الفوائد التي تضفيها هذه التقنية على البشرة والتي قد لا تستطيع عمليات ومستحضرات تجميل أخرى الوصول لها.

  • يساعد على تفتيح البشرة الباهتة المظهر
  • يساهم في زيادة نعومة البشرة
  • يعيد اللون والمظهر الطبيعيين بعد القضاء على التصبغات
  • يعمل على تفتيح البشرة في منطقة الكوعين والركب
  • يزيل الترسبات والجراثيم من داخل المسام

اقرا ايضًا: أفضل عيادات التجميل والليزر في الرياض وسعر عيادات تجميل 2022

تجارب الليزر الكربوني
ليزر كربوني للوجه تجربتي

بعض أضرار الليزر الكربوني

يمكن تجنب معظم هذه الأضرار باللجوء لعيادة متخصصة تتوفر على أطباء مؤهلين، كذلك يجب إتباع الإرشادات والتي تقدم بعد الجلسة.

  • تعرض البشرة للحساسية واحمرار يزولان بعد بضع ساعات من الجلسة
  • ألم على شكل وخز بعد تعرض البشرة لأشعة الليزر
  • عدم التعرض لأشعة الشمس والتي قد تسبب أضرار بعد الجلسة
  • ضرر على البشرة حال وضعك لمستحضرات التجميل بعد الجلسة

كريمات سيتافيل من الأفضل في الترطيب الفعال تعرفي على انواعه و افضل الأسعار على امازون!

تجارب الليزر الكربوني حسب ما تم مشاركته على الانترنت

نذكر أن كل التجارب الشخصيه مع الليزر الكربوني التي سوف نشاركها معكم بعد طرح سؤال فوائد و تفاصيل تجاربكم مع الليزر الكربوني للوجه ما هي إلا بعض الآراء التي توجد على المنتديات والمواقع الخاصة بالتجميل على الانترنت.

تجارب الليزر الكربوني الآتية تعبر عن رأي أصحابها فقط ولا دخل لنا بها، فقط أردنا مشاركتها معكم حتى تعم الفائدة بخصوص هذا النوع من العمليات التجميلية.

اقرا ايضًا : اضرار الليزر الكربوني للوجه و فوائد الليزر الكربوني 2022

فرح لا يتركني أنام

هكذا عبرت إحدى العضوات في أحد منتديات التجميل عن فرحتها بالنتائج التي حصلت عليها، بعد أن تعبت من تجربة الكريمات التي تحتاج وقت طويل لحل عيوب بشرتها.

اتجهت لتجربة الليزر الكربوني والذي يعتبر حل سريع مقارنة بالكريمات كما قالت، لتفاجأ بنتائج جيدة بعد الجلسة الثالثة من أصل أربع جلسات كما اتفقت مع الدكتور.

الأمر الذي غيب النوم عن عينها من الفرح، أخيرا دعت البنات اللواتي لم تنفع معهن الخلطات للتوجه لهذه العملية وقالت هذا كان تفاصيل تجربتي مع الليزر الكربوني.

اقرأ ايضًا: فوائد الليزر الكربوني للوجه – لماذا تتفوق هذه التقنية ومتى ينصح بها؟

عانيت من الألم لكن النتيجة كانت!

التجربة الثانية استخلصتها من منشور لإحدى السيدات على موقع إنستغرام بعد أن شاركتها مع متابعيها لتوضيح ما حصل معها أثناء جلسة التقشير بالكربون.

بدأت حديثها بأنها سمعت وقرأت الكثير من تجارب الليزر الكربوني قبل أن تقرر تجربته بنفسها، كذلك أن طبيبتها المعالجة قد مدحته لها.

لكنها لم تأخذ بكلام الطبيبة لأن معظم الأخصائيين يعتبرون هذا النوع من العمليات ربحي بالدرجة الأولى واتخذت الطريق لليزر الكربوني، و في حديثها عن تجربتي مع التقشير الكربوني قامت بتعريف متابعيها بأهم ميزات التقشير الكربوني وبعض العيوب التي يخلص البشرة منها كالنمش والكلف وحب الشباب.

أما عن تجربتها مع عملية الليزر؛ فالبداية كانت بالتوجه للعيادة من دون وضع أي مستحضرات تجميل على بشرتها، وعندما وصلت طلبت منها الاختصاصية  تنظيف الوجه باستخدام غسول ثم قامت بتجفيف، لتقوم الطبيبة بوضع خليط كربون.

تم توزيع الخليط الذي يتميز بلونه الأسود على وجهها وعلى الرقبة بشكل كامل، ثم ترك يتغلغل في البشرة لمدة 15 دقيقة، ذلك برغم أن المستفيدة قرأت على أن الألم يكون بسيط إلا أنها وجدت العكس بمجرد بدأ تشغيل أشعة الليزر وتوجيهها إلى بشرتها.

الأمر الذي جعلها تشعر بلسعات ورائحة حرق ما دفعها للطلب من الطبيبة التوقف كل حين خلال جلستها التي استغرقت 40 دقيقة اثناء تجربتي مع التقشير الكربوني أو تجربتي مع الليزر الكربوني.

جهاز كوز بيوتي حصل على ثقة الملايين بجودة عالية و سعر تنافسي احصلي عليه بافضل سعر على امازون

لقد عبرت عن خوفها الذي عانت منه أثناء الجلسة، لكنه زاد بعدما لاحظت أن وجهه به بقع منتفخه وحمرا.

لكن الطبيبة طمأنتها وأوضحت لها أن هذه الآثار ستزول مع الوقت وأعطتها كريم للمساعدة على ذلك.

أما عن النتيجة التي حصلت عليها فكانت لا تصدق كما عبرت عن ذلك، فلقد اختفى الانتفاخ والاحمرار وصارت البشرة أكثر اشراقا.

حتى أن أختها قد لاحظت الفرق الكبير الذي حصل خصوصا أنه من الجلسة الأولى من أصل عدة جلسات تنوي حضورها للحصول على نتيجة أفضل.

أما عن سعر جلسة الليزر الكربوني فهي تكلفها حوالي 400 ريال شاملة للوجه والرقبة.

جهاز ازالة الشعر بالنبض الضوئي بيور سكين برو من بورر بحجم صغير IPL5500-200000 نبضة ضوئية!

اقرأ ايضًا : تقشير الوجه بالليزر للتخلص من كافة العيوب التي تصيب البشرة

تجارب الليزر الكربوني
تجربتي مع الليزر الكربوني

تجربتي مع الليزر الكربوني على البشرة الحساسة

  • من أهم تجارب الليزر التي سنتطرق لها تعود لسيدة مع الليزر الكربوني وبشرتها الحساسة، طبعا هذه التجربة قد تهم من لديها بشرة حساسة في المقام الأول.
  • بدأت قصتها بتوضيح فوائد الليزر الكربوني على البشرة، فنجد إزالة اللون الغامق من الوجه، الأكواع، الركب والإبطين، كما يحفز إنتاج الكولاجين والذي يساعد على تجديد خلايا الجلد الميتة بأخرى جديدة.
  • في البداية، حددت المستفيدة الموعد مع العيادة وهي في أشد حماستها للتجربة وذهبت في الموعد المحدد، وهو أول ما تم القيام به هو وضع سائل الكربون على وجهها وانتظرت بعده لمدة ساعة، الخليط أسود ورائحته عادية ولا يسبب أي تهيج للبشرة.
  • جف الكربون بعد ساعة، ثم بدأت المعالجة بتطبيق الليزر من دون أي مخدر على البشرة، كما شعرت المستفيدة بلسعات الليزر على بشرتها الناتجة عنه، فسألتها الطبيبة إن أرادت أن تخفض من قوة الأشعة، لكن المستفيدة أجابتها بأنها تتحمل الألم ولا بأس أن تكمل، هذا ما فعلته بالفعل اثناء جلسة الليزر كربوني للوجه تجربتي الرائعة بحياتي وسوف اكمل تفاصيلها.

ليزر ملاي 300 الف ومضة ثلاث عدسات – امكانيات عالية بسعر مناسب على امازون

  • لقد استغرقت جلسة التقشير حوالي 15 دقيقة، ثم تم تطبيق كريم على البشرة حتى لا تتعرض للالتهابات.
  • لاحظت احمرار بسيط على بشرتها الحساسة التي لم يظهر عليها أي تحسن، لكن المفاجأة كانت في اليوم الثاني.
  • اختفى الاحمرار وظهرت البشرة بكل نعومتها بعد أن كانت مليئة بالبثور والقشور والتي صعب التخلص منها سابقا.
  • أما في اليوم الثالث، فلقد لاحظت زيادة في نضارة بشرتها ومدى التغيير الذي حصل في هذا الوقت الوجيز.
  • بعد مرور أسبوع، استمرت النعومة رغم أنها بدأت تختفي تدريجيا ولكن البثور والعيوب الأخرى لم ترجع.
  • قررت المستفيدة تجربة العملية من جديد وتنص كل من ترغب في التجربة بعملها قبل أي مناسبة بثلاث أيام.
  • أما عدد الجلسات اللازمة فيمكن أن تكتفي السيدة بجلسة واحدة في حالة كانت بشرتها مثالية.
  • أما عن أسعار الليزر الكربوني فقالت أنها عملتها بسعر 800 ريال في عيادة لم تذكرها بسبب بعض الإزعاج الذي واجهها بها.

جهاز كوز بيوتي!

هدفي في تجربتي مع التقشير الكربوني تخفيف المسام وآثار الحبوب

آخر تجارب الليزر الكربوني التي سنتطرق لها في هذا المقال تخص سيدة عانت من مشاكل في مسام البشرة وآثار الحبوب، كما تم اعتماد الليزر المعروف باسم spectra vrm والذي يستخدم للوجه والجسم ويعالج البشرة من البقع والتصبغات في هذه الحالة.

طلبت المستفيدة استخدامه بهدف تخفيف حجم المسام وآثار الحبوب التي تعاني منها بمعدل جلسة كل أسبوعين (عملت 3 جلسات) و قالت بأن العملية تبدأ بتطبيق مادة الكربون على الوجه مع تجنب العينين لمدة نصف ساعة، ثم يبدأ تطبيق الليزر بعدها.

كما شعرت المستفيدة بلسعات حرارة على الوجه لكنها تحملتها وقالت على أنها خفيفة، أما المشكل فكان رائحة الكربون المحترق والذي سبب لها خوف.

أما بعد الجلسة، كان هناك احمرار خفيف والذي اختفى بعد عدة ساعات بعد تطبيق كريم يوصي به المعالج وعدم وضع مستحضرات تجميل ليومين على الأقل كما قالت لاحظت أن مشكلة المسام قد خفت تدريجيا، ما جعل مستحضرات العناية بالبشرة تعمل بشكل أفضل.

و في الأخير، قالت أن هذا النوع من الليزر لا يعتبر علاج نهائي وإنما روتيني للعناية بالبشرة لأن الحبوب ستظهر بعد فترة، كما أن سعره منخفض مقارنة بعلاجات أخرى، غالبا ما يصل سعر التقشير بالكربون بين 400 و700 ريال للجلسة الواحدة.

جهاز بيورير لإزالة الشعر في المنزل، منتج ألماني فعال و أمن بخصم مميز على امازون

العناية بالبشرة بعد جلسات الليزر الكربوني

بعد الانتهاء من جلسة العلاج عن طريق الليزر الكربوني، ستحتاجين من أسبوع لأسبوعين لتتم عملية الشفاء.

ستكون بشرتك حساسة أيضا للغاية خلال هذا الوقت، لهذا السبب سنشارك معك فيما يلي بعض الإرشادات التي ستسرع الشفاء وتمنع العدوى.

بعض الأشخاص يتطلبهم الأمر العديد من الجلسات للحصول على نتائج أفضل. اسألي طبيبك عن عدد العلاجات التي تحتاجينها.

بمجرد الانتهاء من الجلسة، ستقوم ممرضة بوضع كيس ثلج لتغطية المناطق المعالجة، حيث يعتبر وضع الثلج على المناطق المعالجة لمدة ربع ساعة سوف يساعدك على تقليل التورم ويزيد الشعور بالراحة، وقبل أن تغادري العيادة، سيتم وضع بعض الفازلين أو كريم مضاد للبكتيريا وضمادة.

تريا بيوتيي أفضل ليزر منزلي..اكتشفيهن!

روتين العناية بالبشرة بعد الليزر الكربوني في المنزل

لتحصلي على أفضل النتائج، عليك الالتزام ببعض التوصيات في المنزل والتي ستكون كما سيأتي.

  • أول يومين إلى ثلاثة أيام بعد العلاج

ضعي كيس من الثلج ملفوف بقطعة قماش ناعمة على المناطق المعالجة لمدة 15 إلى 20 دقيقة.

إن عملية وضع كيس الثلج على المنطقة المعالجة بالليزر تتم كل بضع ساعات، أو من 1 إلى 5 مرات كل يوم.

بعد مرور 3 أيام، يمكنك استعمال الثلج بحسب الحاجة.

اقرأ ايضًا : أسعار الليزر الكربوني 2022 | سعر إزالة الرؤوس السوداء بالليزر

تجارب الليزر الكربوني
تجربتي مع التقشير الكربوني
  • لمدة أسبوع إلى أسبوعين بعد العلاج

طيلة هذه الفترة عليك تجنب استخدام حمامات البخار أو أحواض السباحة أو الحمامات أو أحواض المياه الساخنة مثل الجاكوزي.

سيوصيك الطبيب أيضا بتجنب حلاقة الشعر الموجود فوق المنطقة المعالجة بأي شكل من الأشكال.

اغسلي المناطق المعالجة بالليزر الكربوني برفق باستخدام الخل الأبيض المخفف والماء أو الصابون العادي والماء.

على سبيل المثال، بإمكانك غسل هذه المناطق بالخل والماء في الصباح وبالصابون والماء في الليل.

بعد أن تقومي بغسل هذه المناطق، ضعي مرهم عليها بمعدل مرتين في اليوم.

المناطق المعالجة يجب أن تبقى محمية أيضا بضمادة يمكنك تغييرها مرتين كل يوم بعد الانتهاء من عملية الغسل.

افضل مواصفات و سعر لفرشاة لونا ميني!

نصائح عامة لتسريع عملية الشفاء بعد الليزر الكربوني

  • بعد جلسة الليزر الكربوني عليك تجنب وضع أي مساحيق تجميل على المناطق المعالجة حتى تنتهي فترة النقاهة.
  • تجنبي أيضا تعريض المناطق التي تم علاجها لأشعة الشمس، وإذا كنت مضطرة للخروج، فعليك استخدام واق من الشمس بدرجة SPF 30 على الأقل أو ارتدِ ملابس أو قبعة تحمي بشرتك.
  • إذا كان لديك تاريخ مع الإصابة بهربس الوجه (قروح البرد)، فتناول دواء مضاد للفيروسات قبل وبعد العلاج سيكون مفيدا.
  • تحدث مع طبيبك الذي يعالج حالتك بخصوص وصف الدواء لك ولا تأخذي أي أدوية غير موصوفة.
  • أخبري الطبيب والمختصين في العيادة في حال ظهرت لديك بثور أو تقرحات جديدة قبل وأثناء وبعد العلاج.
  • عادة ما يستغرق الأمر عدة أسابيع حتى يرى الناس أن المنطقة التي تمت معالجتها تلتئم.
  • طيلة هذا الوقت، قد تتحول المنطقة للون الأحمر أو الداكن وستبدأ البشرة في التقشر، وهذه القشرة ستختفي ببطء بعض أسبوع أو أسبوعين من العلاج. لا تقومي بقطع القشرة أو تزيلها لأنها سوف تسقط من تلقاء نفسها.

اقرأ ايضًا : الليزر الكربوني للوجه – كيف تحصلين على بشرة صحية في 2021؟

الأدوية بعد علاج الليزر كربوني للوجه تجربتي

  • إذا كنت تعاني من أي انزعاج أو ألم بعد العلاج، يمكن للطبيب أن يصف لك بعض الأدوية، فقد يساعدك تناول عقار اسيتامينوفين (تايلينول®) أو مضادات الالتهاب غير الستيرويدية (مثل موترين أو أدفيل).
  • كما يجب ان تسألي الطبيب عن جرعة عقار الاسيتامينوفين أو مضادات الالتهاب غير الستيروئيدية التي يجب أن تتناوليها، وسيوجهك طبيبك لعدم أخذ عقار الاسيتامينوفين إذا كنت تعاني من مشاكل في الكبد.
  • أيضا لا يجب أخذ مضادات الالتهاب غير الستيرويدية إذا كانت لديك مشاكل في الكلى، وعليك الاتصال بطبيبك أيضا في الحالات التالية:
    1. في حال وصلت درجة حرارة جسمك إلى 101 درجة فهرنهايت (38.3 درجة مئوية) أو أعلى من ذلك
    2. الشعور بقشعريرة في الجسم
    3. وجود سائل أصفر يخرج من المنطقة المعالجة
    4. زيادة مستوى الألم أو الانزعاج
    5. زيادة الاحمرار أو التورم في المنطقة المعالجة
    6. نزيف لا يتوقف من المنطقة عند الضغط عليها
    7. ألم وانزعاج لا تنجح مسكنات الألم في خفضه

اقرأ ايضًا : تقشير الوجه بالليزر فراكشنال لاستعادة جمال البشرة في عدة أيام

خاتمة تجاربكم مع الليزر الكربوني للوجه:

تعد هذه بعض من تجاربكم مع الليزر الكربوني للوجه الخاصة ببعض السيدات كما تم نشرها على بعض من منتديات الجمال والعناية بالبشرة.

لا ينبغي أن نأخذ تجربة أي منها على أنها الحكم المطلق على هذه التقنية ما لم تجربيها بنفسك.

سبق واستعملت تقنية التقشير بالليزر الكربوني أو تعرفين أحد جربها، تبحثين عن أجوبة لأسئلتك قبل تجربتها؟

يمكنك التواصل معنا والبحث في مدونة كشفية في هذه الحالة وفي كل الأوقات.

Soufiane Bosidiki

محرر مقالات في موقع كشفية. أحب شيء يسمى كتابة المحتوى وتحسين المواقع لمحركات البحث. أكتب لأساعد الناس على القيام بالاختيار الصحيح من خلال توصيل المعلومة في قالب بسيط.

اضف تعليق

اضغط هنا لاضافة تعليق