Home » إليكِ أهم طرق شد ترهلات البطن
عمليات شفط الدهون

إليكِ أهم طرق شد ترهلات البطن

شد ترهلات البطن

تعتبر ترهلات البطن من أكثر المشكلات الصعبة التي تواجهها الكثير من النساء والرجال، لذلك فدائمًا ما يبحثون عن طرقة لشد ترهلات البطن، وهذا من خلال عمل بعض التمارين الرياضية واتباع نظام معيَّن.

ومن الجدير بالذكر أن مشكلة الترهلات في البطن لا يمكن لها أبدًا أن تكون مرتبطة بالسمنة، بل من الممكن أن ترتبط في النجاح في التخلص من الوزن الزائد فجأةً، وهذا الأمر من الأمور التي قد لا تطرأ أبدًا على البال، كذلك يعرَّض لها بعض الأشخاص الذين يكون طولهم متناسبًا مع وزنهم أو ل الذين يكون لديهم نحافة زائدة قد يعانون من مشكلة ترهلات البطن، ولذلك سنتعرف على أهم المعلومات حول هذه المشكلة اليوم.

شد ترهلات البطن

شد ترهلات البطن

من خلال موقع كشفية سنتعرف على طريقة وكيفية شد ترهلات البطن، ويمكننا إدراج ذلك في السطور التالية:

هذه العملية هي عبارة عن عملية جراحية تجميليةـ تصنَّف تحت طب التجميل، يتم فيها إزالة الدهون والجلد الزائد من منطقة البطن، وهذا هو تعريف ما يسمى بـ (شد البطن).

هذه العملية لا تعتبر من العمليات السهلة أبدًا، حيث يتم من خلالها إزالة الكثير من الدهون في منطقة البطن حتى يتسحن شكلها، وتصبح متماسكةً بشكل أكبر، وتصبح أكثر جمالًا.

وهذه العملية من الممكن أن تتبعها عملية أخرى لتكمل من نتيجتها الرائعة وهي عملية تسمى بعملية (نحت الجسم)، وهذه العملية عادةً ما تكون في منطقتي الخصر والبطن، تعمل على تحديد شكل العضلات الموجودة في البطن، وتقوم بإبراز جمالها.

 

اقرأ أيضًا: عملية شد البطن متى تتم وأنواعها ونصائح بعد العملية

شد ترهلات البطن من خلال اتباع نظام غذائي

من الممكن أن يتم عمل شد ترهلات البطن بدون التوجه إلى العمليات، حيث إن الكثير من الأشخاص لا يفضلون دائمًا التعامل في غرفة العمليات، ولهذه الأسباب يتجهون إلى طرق أخرى مختلفة مثل اتباع نظام غذائي معين.

يتكون هذا النظام من اتباع بعض الوصفات الطبيعية التي تعمل على شد ترهلات البطن، مثل تناول الأعشاب أو الالتزام بعمل حمية صحية وغذائية تحتوي على الطعام الصحي فقط، بالإضافة إلى ممارسة الكثير من التمارين الرياضية التي ينصح بها المدرب المختص.

يوجد بعض التمارين التي توصَف للأشخاص الذين يرغبون في التخلص من هذه المشكلة وتكون عبارة عن تمارين معينة يتبعونها للتخلص من الترهلات الزائدة في البطن.

ولكن في أغلب الأحيان هذه الوصفات لا تعود إلا بعائد مخيب على أصحابها، حيث إنها تكون وصفات بعيدة المدى، وتحتاج إلى الكثير من الوقت لتنفيذها، وعادةً ما يرغب المريض في النتيجة السريعة.

فإن هذه الوصفات لا يمكن لها أن تنجح النجاح المأمول الذي يريد أن يحصل المريض عليه، وهذا بالرغم أننا لا يمكننا أبدًا أن ننكر دور الرياضة والغذاء الصحي في المحافظة على سلامة البدن وقوته، ولكن عملية شد ترهلات البطن تكون من الحلول السريعة في حل المشكلة.

هذا بالإضافة إلى أن الرياضة واتباع نظام غذائي سليم هو يحتاج إلى مدة طويلة جدًّا حتى يتم التوصل إلى نتيجة جيدة، ويحتاج إلى انتظام قاتل، مما يجعل المريض يشع بالملل ويترك النظام تمامًا.

أسباب ظهور ترهلات البطن

شد ترهلات البطن

يوجد الكثير من الأسباب التي تساعد على ظهور ترهلات البطن، وهي عبارة عن الأسباب التالية:

العادات الصحية غير السليمة

جميعنا يمارس الكثير من العادات الصحية الخاطئة والتي تتمحور حول تناول كمية كبيرة جدًّا من الطعام، والتي تكون زائدة عن احتياج الجسم، مما يجعلها تتراكم على هيئة دهون تسبب الترهلات في البطن.

كما أن تناول الطعام بكميات كبيرة قبل النوم أو في وقت متأخر، يكون له عائد كبير سلبي، وهذا بسبب الإهمال في توزيع الطعام على جميع فترات اليوم جيدًا، مما يسبب حصول الترهلات.

كما أن البطن تعتبر هي أكبر عضو يعمل على تخزين كم كبير من الطعام فيه بشكل ملحوظ عندما يكون زائدًا عن الحاجة.

عدم الاهتمام بالرياضة

إن عضلات البطن تكون في احتياج دائم إلى ممارسة الألعاب الرياضية بشكل منتظم، فإن هذا يجعلها تحتفظ بقوتها وتحافظ على شكلها بشكل متماسك وجميل، ولذلك فإن التكاسل عن أداء الألعاب الرياضية يكون له سبب رئيسي في ظهور الترهلات في منطقة البطن.

اقرأ أيضًا: عملية شفط دهون البطن – تجنب هذه الأسباب ولن تحتاج لعملية شفط

ما بعد الولادة

هذا السبب من الأسباب الغير إرادية التي تصاب بها الكثير من السيدات، فإن العمليات الجراحية في منطقة البطن تعمل على التضعيف من عضلات البطن، مما يجعل الحمل والولادة بشكل متكرر يصيب البطن بالترهلات بسبب ضعف عضلاتها.

وعلى المدى البعيد تظهر الترهلات بشكل واضح على البطن، فإن خلال فترة الحمل الجلد الذي يتواجد على البطن يتمدد تدريجيا مع نمو الجنين حتى يتمكن من استيعاب حجمه الجديد المتغير تدريجيًّا.

كما أن اضطراب الهرمونات في هذه الفترة يكون له دور كبير في عمل ذلك، فإن الهرمونات المفرَزة خلال الحمل مثل الريلاكسين والاستروجين، يكون لها تأثيرًا كبيرا في مساعدة البطن على حصول هذه التغيرات.

ملخص شد ترهلات البطن

من الجدير بالذكر أن علاج ترهلات البطن يعتمد بشكل أساسي على المحافظة على تناول الغذاء السليم والحرص على الرياضة باستمرار، مما يجعل الجسم دائمًا مشدودًا وأنيقًا، ولم يتم حينها التوجه إلى عمل عمليات لشد الترهلات.

blog.cashfia

Medical Team

اضف تعليق

اضغط هنا لاضافة تعليق