عمليات تجميل الوجه

كيفية التخلص من اللغد نهائيا باستخدام طرق طبيعية

كيفية التخلص من اللغد
كيفية التخلص من اللغد

كيفية التخلص من اللغد

يُعرف عن اللغد أنه عبارة عن الذقن المزدوج، وتعتبر كيفية التخلص من اللغد من أكثر الأمور التي يبحث عنها الكثير من الأفراد، ويحاولون أن يتخلصوا من هذا الشيء دائمًا، لأنه يتسبب لهم في الكثير من الإحراج والإزعاج.

ما هي أسباب ظهور اللغد؟

موقع كشفية يعرض علينا الكثير من المعلومات المهمة، من أهمها: كيفية التخلص من اللغد، والأسباب التي تعمل على ظهور اللغد، وهي كالتالي:

  • إصابة الجسم بالدهون الزائدة عن الحاجة.
  • بسبب الكبر في السن ومرور الكثير من السنوات، فإن الكتل العضلية تصاب بالترهل مما يسبب ظهور اللغد.
  • إهمال الاعتناء بالبشرة، مما يساعدها على إصابة الجلد بالترهل، مما يعمل على ظهور اللغد.

كيف يمكن التخلص من اللغد؟

الكثير من الأشخاص يبحثون عن كيفية التخلص من اللغد لما يشعروا به من ضيقٍ شديد وخاصةً بين الناس، ومن الجدير بالذكر أن من أهم الأمور التي تخلص الفرد من اللغد هي المواظبة على تناول الطعام الصحي، وعدم الزيادة في الوزن.

الطعام الصحي يتمثل في الخضراوات، والفواكه، فإن هذا الطعام أيضًا يؤثر على البشرة ويجعلها نضرة وجذابة كذلك.

كما أن الالتزام بالألعاب الرياضية باستمرار، والحرص على عدم الزيادة في الوزن زيادة غير صحية، يعمل على المحافظة على شكل العضلات جيدًا، مما يساعد على التقليل من زيادة الدهون في الجسم، وهذا بالتالي لا يسبب الترهل في الجلد، ولا تغير الكتلة العضلية.

كيفية التخلص من اللغد بالألعاب الرياضية

كيفية التخلص من اللغد

تعمل الألعاب الرياضية على أداء دورًا مبهرًا في الحماية من ظهور اللغد، وهذه أهم الألعاب الرياضية التي تساعد على التخلص من اللغد:

أولًا: تمارين الرأس، هذه التمارين تتم من خلال إدارة الوجه إلى اليسار، ثم يتم التوقف قليلًا، ثم يتم شد عضلات الرقبة إلى الأعلى، ثم إنزال الأكتاف للأسفل، ثم التوقف عن شد العضلات ثم الاسترخاء قليلًا.

بعد ذلك يدار الوجه إلى الجهة اليمنى، مع المحافظة على أن تبقى الذقن في الوضع العامودي، ثم تدار الرأس بعد ذلك إلى المنتصف، وبعد مضي القليل من الوقت يكرر التمرين لمدة أربع مرَّات.

التمرين الثاني: وهو عمل تمارين للذقن، من خلال الضغط على اللسان، هذا التمرين يمكن التعامل به مع إبقاء الكتف إلى الأسفل، ورفع الرأس بعد ذلك للأعلى، ثم النظر إلى السقف، بعد ذلك يتم الضغط على اللسان إلى سقف الحلق، مع تحريك الذقن إلى اتجاه الصدر، ثم يتم إعادة الرقبة للوضع الطبيعي له، بعد ذلك يكرر التمرين لمدة 20 مرة، ويكرر بشكل يومي.

التمرين الثالث: هو تمرين حرف الـ O، وبهذه الطريقة يتم الوقوف بشكل مستقيم، مع إبقاء الكتف إلى الأسفل، ثم يتم رفع الرأس إلى الأعلى وبعد ذلك يتم النظر إلى السقف، مع ضم الشفاه جيدًا، ثم يتم فتح الفم على حرف الـ O ويتم تثبيت الوضع هذا لمدة لا تقل عن 20 ثانية، وبعد ذلك يتم العودة إلى الشكل الطبيعي ويتم تكرير هذا التمرين أكثر من 10 مرات يوميًّا.

هناك تمرين آخر وهو تمرين لف الذقن، وفي هذا التمرين يقف المتمرن بشكل مستقيم، مع إبقاء الأكتاف إلى الجهة الأسفل، ثم يتم تحريك الرأس بحركة دائرية، وتبدأ هذه الحركات من جهة الصدر إلى الكتفين، على أن تبقى في نفس الجهة.

يتم إعادة هذا التمرين في اتجاه آخر، ويتم الاستمرار على التمرين يوميًّا لأكثر من 10 مرات في اليوم الواحد، ولابد من الاستمرار لتحصيل نتيجة جيدة.

تمرين مضغ العلكة: وهو عبارة عن تمرين بسيط لكل عضلات الوجه، وخصوصًا منطقة الفك، ويساعد المضغ الجيد والمنتظم للعلكة على الحد من الدهون الزائدة التي توجد في منطقة الذقن تحديدًا.

اقرأ أيضًا: طريقة استخدام جل الصبار لتفتيح البشرة

هل للعوامل الوراثية أثر في ظهور اللغد؟

نعم، بالتأكيد إن العوامل الوراثية لها سبب كبير في ظهور اللغد، بل هي من أكثر الطرق الشائعة، حيث إن التاريخ العائلي دائمًا يشكل خطرًا كبيرًا على الأفراد في احتمالية الإصابة بالمشاكل الصحية أو الخلقية.

فإن كل من له تاريخ عائلي واضح يتعلق بالتقصير في مرونة الجلد، أو منطقة الذقن، فهذا يكون هو الأكثر الأسباب لظهور الذقن المزدوج لدى الأفراد الجدد في العائلة.

هل من الممكن أن تكون الأوضاع الخاطئة سببًا في ظهور اللغد؟

بالتأكيد، إن من أهم طرق كيفية التخلص من اللغد، هو التصحيح من الأوضاع الخاطئة التي يتم فعلها وتصيب كل من عضلات العنق والذقن، بالإضافة إلى أن هذه الأمور تساهم بشكل كبير في ظهور الذقن المزدوج مع الوقت.

فإن الجلد بهذه الطريقة يفقد تمامًا المرونة التي يتميز بها، وخاصةً عند توقف العضلات عن العمل وعدم استعمالها.

أقنعة الوجه للتخلص من اللغد

إن استعمال الأنواع المختلفة من أقنعة الوجه تساعد في شده، وتقلل من ظهور اللغد، فمن الممكن أن يتم استخدام قناع الجلسرين، أو قناع الشاي الأخضر، أو قناع القهوة، فهذا يعمل على دعم المنطقة بمساعدة بعض التمارين الرياضية المرشحة من الطبيب المختص.

يوجد أيضًا قناع آخر مفيد، وهو قناع العسل وبياض البيض، مع عصير الليمون، ويتم دهنه يوميًّا حول منطقة الذقن، ويفيد بذلك الكثير من الأشخاص الذين يعانون من اللغد ويرغبون في التخلص منه.

Mahmoud008

اضف تعليق

اضغط هنا لاضافة تعليق